أطلقت الفيس بوك هذا النهار أجدد تنفيذ لها Facebook Local ، غريم تنفيذ Yelp ، ويعتبر باعتبار تحديث وتجديد من تنفيذه السالف Facebook Events ، والتي أطلقته في العام السالف من جانب الشبكة الاجتماعية لمساعدة المستخدمين على اكتشاف متنوع النشاطات مثل المهرجانات والمعارض والحياة الليلية ، وتريد عون المستخدمين في إيجاد الأشياء التي يقومون بها.
تنفيذ فاعليات العام الماضى لم يكن له شعبية بين المستخدمين ، معلومات مؤسسة SensorTower ، والتي تتخصص في قياس شعبية التطبيقات ، أفصحت أن تنفيذ Facebook Events تلقت لاغير نحو 100،000 من التحميلات ، والفيس بوك يطمح أن التطبيق الحديث سوف يكون أكثر نجاحا من العام السابق، وهو متوفر للأجهزة التي تعمل مع أنظمة التشغيل المحمولة OS وAndroid ، ويهدف Facebook Local لمساعدة المستخدم على اكتشاف الأحداث التي تجري في موضع قريب منه ، جنبا إلى جنب مع اكتشاف المطاعم والحانات وأماكن أخرى يستطيع الوصول إليها داخل حدود منطقة إقامة المستخدم ، وذلك من شأنه تسهيل التخطيط لما يلزم القيام به قبل وبعد الحدث ، لعرض الأحداث والأماكن التي يرتادها الأصدقاء ، ويمكن أن تختار إضافة تقويم من الهاتف من أجل القضاء على الاحتياج للتبديل بين التطبيقات.
والتطبيق جديد يجمع بين المؤسسات والاعمال والمطاعم والحانات جنبا إلى جنب مع الأحداث، ويجري إدخار البيانات على مرجعية قاعدة معلومات الفيس بوك المكونة من 70 مليون من صفحات الإجراءات، والشركات ، وتبادل المواقع المتاحة عن طريق اختيارات الأصدقاء ، والتطبيق هو متوفر في الوقت الحاليّ دون دعايات داخله ، ولكن الشركة قد أشارت إلى أنه قد تنظر في ذلك الخيار في المستقبل ، وينظر في نمط عرض الدعايات بأسلوب مناسبة ، والتطبيق الحديث هو غريم قوي للخدمات الأخرى مثل Yelp ( مكان يربط بين الناس والأعمال التجارية المحلية ) .