بسم الله الرحمان الرحيم
أن منصة "يوتيوب" الموالية لعملاق التقنية جوجل تكسب غالبية أرباحها من الدعايات نتيجة لـ نموذجها الاستثماري المبني في أكثريته على المجانية، ورغم أن أفضلية الدعايات بالإمكان تجاوزها في أعقاب عديدة ثواني، لكن تلك الفرصة ستصبح من الزمن الفائت.
وقد كانت الدعايات التي تبدو عادة على مجموعة من المقاطع المرئية بإمكان المستعمل تجاوزها عقب 5 ثواني حيث يتضح يزر يمكن المستهلك من هذا للمرور إلى محتوى المقطع المرئي، إلا أن يوتيوب أفصحت أنه ابتداء من ذلك الأسبوع فإن تلك الاحتمالية لن تصبح مفعلة.
يوتيوب نوهت حتّى المستهلك سيصبح عليه رؤية الدعايات على المقاطع المرئية التي تحقق دخلا المخصصة بصناع المحتوى، وبذلك لن يكون بالإمكان تجاوزها، وحسب يوتيوب فإن تلك الدعايات سوف تكون لاغير ما بين 15 و20 ثانية وهي المدة التي على المستهلك انتظارها قبل ظهور المحتوى الأساسي.