-->
تكنولوجيا المعلومات وتصميم تكنولوجيا المعلومات وتصميم

آخر الأخبار

تصميم
جاري التحميل ...

منصّة تعليمية إلكترونية عربية تضم 5000 درس في مجال العلوم

منصّة تعليمية إلكترونية عربية تضم 5000 درس في مجال العلوم
منصّة تعليمية إلكترونية عربية تضم 5000 درس في مجال العلوم


التعلم الذاتي عبر الإنترنت  هو واحد من أجدد أنماط  التعلم وأكثرها نجاعة لإكتساب مهارة حديثة، ولقد بدأ ذلك النمط الجديد والمبتكر من التعلم في الإنتشار على نحو واسع و لاسيما في عالمنا العربي و ذلك أمر جيد و ظاهرة صحية يلزم الإشادة بها . وقد تطرقنا في الماضي لعدد من المنصات والمواقع التي تقدم لك دورات بلا مقابل في الكثير من العلوم . إلا أن اليوم سنتعرف على مبادرة عربية من المبادرات العديدة التي يقدم محمد بن راشد آل مكتوم. 
المبادرة الحديثة سميت " بالمدرسة " وهي منصّة تعليمية إلكترونية رائدة توفِّر محتوى تعليمياً متميزاً باللغة العربية في مختلَف مواد العلوم والرياضيات، ومتاحة بدون مقابلً لأكثر من 50 مليون طالب عربي أينما كانوا.حيث تضمّ 5000 درس تعليمي بالمقطع المرئي، تشمل مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء، والرياضيات والعلوم العامة تغطّي غير مشابه المناهج الدراسية، من رياض الأطفال وحتى الصفّ الثاني عشر.

منصّة تعليمية إلكترونية عربية تضم 5000 درس في مجال العلوم


 وإلى منحى المقاطع المرئية التعليمية، ستضمّ مدرسة تمريناتٍ وتطبيقات في غير مشابه المواد العلمية بما يرفد عملية التدريس والتعليم في محيط تكاملي. وتمّ تجهيز وإنتاج تلك المقاطع المرئية التعليمية بالاستناد إلى أجدد مناهج التعليم الدولية، ضمن تدبير تعريب وإنتاج مدروسة تمّت فيها انتباه احتياجات الطلبة التعليمية في شتى المراحل الدراسية، كما تم تنفيذ أرقى المقاييس والضوابط الفنية في اختيار المواد العلمية، وتعريبها، ومواءمتها على حسب المناهج المعتمدة في الدول العربية.
تَستطيع النفع من كل المواد التي تضمها تلك المنصة على نحو بدون مقابل وحر .

ربط موقع

عن الكاتب

hafid dahri

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

تكنولوجيا المعلومات وتصميم

2018